حملة تجهيز مشاغل لدعم المرأة المعيلة

بنك الكساء المصرى

حملة تجهيز مشاغل لدعم المرأة المعيلة مع بنك الكساء المصرى

يعد مشروع دعم المرأة المعيلة وخدمة الطفل اليتيم مبادرة إنسانية تعاونية منبنك الكساء المصري بهدف تحسين وتعزيز حياة النساء المعيلات ورعاية الأطفال الأيتامي.

يتضمن هذا المشروع عدة مبادرات وأنشطة تهدف إلى دعم النساء والأطفال المحتاجين وتوفير فرص عمل ودعم اقتصادي للأسر.

أهداف المشروع:

  • تأهيل المشاغل وتوفير الأقمشة

يتم تجهيز مراكز الإنتاج والمشاغل لتوفير بيئة عمل مناسبة للنساء المعيلات،يشمل ذلك توفير معدات وأدوات العمل اللازمة، وكذلك توفير الأقمشة والمواد الخام الضرورية للإنتاج.

  • توظيف النساء المعيلات

يتم تدريب وتأهيل النساء المعيلات لتطوير مهاراتهن في مجالات متنوعة مثل الخياطة، التطريز، وصناعة المنتجات اليدوية، يهدف ذلك إلى تمكينهن اقتصادياً وزيادة دخلهن.

  • شراء المنتجات المصنوعة

يتعاون المشروع مع النساء المعيلات لشراء المنتجات المصنوعة يدوياً منهن،هذه المنتجات تشمل الملابس، والألعاب، والهدايا اليدوية، وغيرها.

يتم تسويق وبيع هذه المنتجات لتعزيز الدعم الاقتصادي للنساء.

  • توزيع المنتجات على الأطفال الأيتام

جزءًا من مبادرة المشروع هو توزيع المنتجات المصنوعة على الأطفال اليتامى والمحتاجين. يتم ذلك من خلال التعاون مع جمعيات خيرية ومؤسسات اجتماعية لضمان وصول هذه المنتجات إلى من يحتاجون إليها.

أهمية المشروع:

يعتبر هذا المشروع من أهم الجهود الاجتماعية التي تهدف إلى دعم النساء المعيلات والأطفال الأيتام في المجتمع من خلال توفير فرص العمل والدعم الاقتصادي، يمكن للمشروع تحسين مستوى معيشة الأسر المحتاجة وتوفير الرعاية والدعم للأطفال اليتامى، مما يساهم في تقديم مساهمة إيجابية للمجتمع بشكل عام.