مشروع باب الشفا

مؤسسة عُمار الأرض

مشروع باب الشفا مع مؤسسة عُمار الأرض

شارك مع مؤسسة عمار الأرض لتوفير علاج وكشوفات وعمليات للمرضي و شراء المستلزمات الطبية للمسشتفيات والمستوصفات الطبية المحتاجة.

هدف مشروع باب الشفا

هدفت مؤسسة عمار الأرض من خلال مشروع باب الشفا إلى توفير الدعم الطبي للأسر التي تعاني من حالات مرضية عن طريق توفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومصاريف الكشف والعمليات بهدف توفير الرعاية الصحية للمرضى بالأسر المستحقة وغير القادرين على نفقات الرعاية الصحية، وكذلك يهدف المشروع إلى توفير أجهزة طبية للمستشفيات والمستوصفات الطبية في القري النائية.

مجتمع بلا أمراض

فكرة مجتمع بلا أمراض تمثل تطلعًا نبيلًا وطموحًا يسعى إلى تحسين جودة الحياة والصحة العامة.

إن توفير الرعاية الصحية الشاملة والوصول السهل إلى الخدمات الطبية يمكن أن يحد من انتشار الأمراض ويسهم في التشخيص والعلاج المبكر.

كما يمكن بالتعاون المستمر وتكامل الجهود تحقيق مجتمع يتسم بصحة جيدة وخالمن الأمراض إلى حد كبير.

التكافل الاجتماعي

التكافل الاجتماعي يلعب دورًا حيويًا في محاربة المرض وتعزيز الصحة العامة، حيث يساهم التكافل الاجتماعي في توفير دعم نفسي واجتماعي للأفراد المصابين بالمرض، وهذا الدعم يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز التحمل النفسي والروحي، مما يسهم في تسريععمليات الشفاء.

كما يمكن أن يساهم التكافل الاجتماعي في تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية، سواء عبر مشاركة المعلومات حول الخدمات المتاحة أو توجيه الأفراد المحتاجين إلىمصادر العناية الصحية.