مشروع رعاية طالب علم

الجمعية الشرعية الرئيسية

مشروع رعاية طالب علم مع الجمعية الشرعية الرئيسية

 

أطلقت الجمعية الشرعية الرئيسية مشروعًا بعنوان "رعاية طالب العلم الفقير"، بهدف تحقيق تأثير ملموس في حياة الأسر المحتاجة التي لا تستطيع تحمل نفقات تعليم أبنائها.

يسعى هذا المشروع إلى القضاء على الأمية من جذورها، من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي للطلاب الفقراء، وبالتالي تمكينهم من متابعة تعليمهم وتحقيق أحلامهم.

أهداف المشروع

مساعدة طلاب العلم الفقراء في مصروفات ومتطلبات دراستهم: يركز المشروع على توفير المساعدة المالية لتغطية مصروفات الدراسة وشراء الكتب والأدوات الدراسية الضرورية، مما يضمن استمرارهم في التعليم دون قلق مادي.

رعاية الطلاب اجتماعيًا وتربويًا: يتجاوز المشروع الدعم المالي ليشمل الرعاية الاجتماعية والتربوية، يتم توفير برامج إرشادية وتعليمية لمساعدتهم على التغلب على التحديات التي قد يواجهونها.

 

الإسهام في تقليل نسبة التسرب من التعليم ونسبة الأمية: يهدف المشروع إلىتقليل نسبة التسرب الدراسي ومحاربة الأمية في المجتمع من خلال ضمان استمرار الطلابفي التعليم وتحفيزهم على إكمال دراستهم.

توظيف طاقات المجتمع في الإصلاح التعليمي: يدعو المشروع إلى تعزيز مشاركة المجتمع بأكمله في الإصلاح التعليمي، من خلال تشجيع الأفراد والمؤسسات على دعم هذهالمبادرة، مما يسهم في بناء مجتمع متعلم وواعٍ.

تأثير المشروع وأهميته

تمكين الطلاب الفقراء: يعمل المشروع على تمكين الطلاب الفقراء من خلالتوفير الفرص التعليمية اللازمة لهم لتحقيق إمكاناتهم الكاملة.

بناء مجتمع متعلم: من خلال التركيز على القضاء على الأمية وتقليل نسبة الترسب الدراسي، يساهم المشروع في بناء مجتمع متعلم ومتطور.