مشروع رعاية متحدي الإعاقة

الجمعية الشرعية الرئيسية

مشروع رعاية متحدي الإعاقة مع الجمعية الشرعية الرئيسية

الجمعية الشرعية الرئيسية قد بادرت بإطلاق مشروع "رعاية متحديالإعاقة"، مستهدفًا تقديم الرعاية الشاملة والدعم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا المشروع يشمل عدة جوانب تهدف إلى تحسين جودة حياة هؤلاء الأفراد وضمان دمجهم بفعالية في المجتمع.

أهداف المشروع:

توفير الأجهزة الطبية التعويضية والأطراف الصناعية: يشمل المشروع تقديم الأجهزة والأطراف الطبية اللازمة لذوي الإعاقة، مما يساعد في تعزيز استقلاليتهم وتحسين قدراتهم الحركية.

دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع: يركز المشروع على تعزيز دمج ذوي الإعاقة في المجتمع ليمارسوا حياتهم بشكل طبيعي وفعال، مما يسهم في تحسين تفاعلهم الاجتماعي.

تقديم التدريب المهني: يهدف المشروع إلى تأهيل ذوي الإعاقة لسوق العمل من خلال تقديم التدريبات المهنية والدورات التعليمية التي تتيح لهم تعلم مهن مناسبة.

تقديم الدعم المالي الشهري: يشمل المشروع تقديم إعانات مالية شهرية لذوي الإعاقة لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم اليومية.

تقديم الدعم المعنوي وعقد لقاءات تربوية: يعمل المشروع على تقديم الدعم المعنوي لأسر ذوي الاحتياجات، مع تنظيم لقاءات تربوية ونفسية لمساعدتهم في التعامل مع التحديات.

الاهتمام بالاحتياجات الأساسية: يسعى المشروع لترميم المساكن وتوفير الضرورات اللازمة لذوي الإعاقة، مما يسهم في تحسين ظروف معيشتهم.

العمل على إعادة تأهيل ذوي الإعاقة: يهدف المشروع إلى إعادة تأهيل ذوي الإعاقة ودمجهم بشكل فعال في المجتمع، من خلال برامج مخصصة لهذا الغرض.

تيسير وتوفير فرص العمل: يعمل المشروع على توفير فرص عمل مناسبة لذوي الإعاقة، مما يساعدهم على الاندماج المهني والاستقلال المالي.

العمل على تيسير زواج الأشخاص ذوي الإعاقة: يشمل المشروع أيضًا تيسير الزواج لذوي الإعاقة، مما يعزز من فرصهم في تكوين علاقات أسرية مستقرة وسعيدة.