جهات الزكاة

مؤسسة حياة كريمة

جهات الزكاة مع مؤسسة حياة كريمة

مؤسسة حياة كريمة تقوم بإدارة أموال الزكاة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للأفراد الأكثر احتياجًا في مصر، تتمثل الرؤية في استغلال الزكاة، أحد أركان الإسلام الخمسة، كوسيلة فعّالة لمكافحة الفقر وتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي.

فيما يلي نستعرض الأساليب الرئيسية التي تتبعها المؤسسة في إدارة هذه الأموال:

 

توفير مساكن للفقراء

أحد الأهداف الرئيسية لمؤسسة حياة كريمة هو توفير مأوى آمن ومريح للأسر الفقيرة من خلال استخدام أموال الزكاة، تقوم المؤسسة ببناء منازل بديلة لتلك التي في العشوائيات، مما يسمح للأسر بالانتقال من ظروف المعيشة المتدهورة إلى بيئة صحيةومستقرة، هذه الخطوة لا توفر فقط مأوى للأسر، بل تمنحهم الأمل والكرامة.

 

تحسين البنية التحتية

يتم توجيه جزء كبير من أموال الزكاة لتحسين البنية التحتية في القرى الفقيرة، تشمل هذه التحسينات توفير شبكات الكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب والاتصالات.

بتحسين هذه الخدمات الأساسية، تسعى المؤسسة لرفع مستوى الحياة وتمكين السكان من العيش بكرامة وأمان.

 

رعاية الأطفال بلا مأوى

تولي مؤسسة حياة كريمة اهتمامًا خاصًا بالأطفال الذين يعيشون بدون مأوى.

تستثمر الزكاة في بناء دور الرعاية وتجهيزها لتوفير مكان آمن ومحبب لهؤلاء الأطفال، كما توفر المؤسسة الرعاية الصحية والتعليمية، مما يساعد في تحسين ظروف حياتهم ويعطيهم فرصة أفضل لمستقبل مشرق.

 

توفير فرص عمل

تقوم مؤسسة حياة كريمة بتدريب وتعليم الأفراد المحتاجين بهدف تمكينهم من الحصول على فرص عمل وتحسين وضعهم المالي، تشمل هذه البرامج تعليم مهارات محددة تتناسب مع متطلبات سوق العمل، مما يساعد في تقليل معدل البطالة وتحسين الاقتصاد المحلي.

 

بتوجيه زكاتك إلى مؤسسة حياة كريمة، أنت تساهم في بناء مجتمع متكامل يتمتع بمستوى معيشة أفضل وأكثر استقرارًا.

تعمل المؤسسة بشكل شرعي وفعّال لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الزكاة فيتحسين جودة حياة الأشخاص الأكثر احتياجًا في مصر، مما يجسد الهدف الأسمى لهذا الركن الإسلامي الهام.