كفالة الطفل اليتيم

الجمعية الشرعية الرئيسية

كفالة الطفل اليتيم مع الجمعية الشرعية الرئيسية

أقامت الجمعية الشرعية الرئيسية مشروع "كفالة الطفل اليتيم"، وهو مبادرة متكاملة تهدف إلى توفير كفالة منظمة ورعاية شاملة للأيتام في مختلف الجوانب المادية، الاجتماعية، النفسية، والروحية.

هذا المشروع، الذي بدأ تطبيقه منذ العام 1405هـ (1984م)، يضمن توفير بيئة داعمة ومحبة لليتيم، مع التركيز على تلبية جميع احتياجاته ومساعدته على النمو بطريقة صحية ومتوازنة.

أهداف المشروع

توفير الاحتياجات المادية: يهدف المشروع إلى توفير جميع الاحتياجات المادية الأساسية للأيتام مثل الطعام، الشراب، والمسكن، لضمان حياة كريمة لهم.

التربية والتعليم: التركيز على تربية الأيتام وتوفير التعليم الجيد لهم، بما يشمل التأديب والتهذيب، لضمان نموهم كأفراد فاعلين ومحبين لمجتمعهم.

الربط بالمسجد: تعزيز الجوانب الروحية للأيتام من خلال ربطهم بالمسجد والأنشطة الدينية، لبناء شخصية متوازنة تحب الخير للمجتمع والوطن.

تنمية الحب والانتماء للمجتمع: تشجيع الأيتام على تبني قيم الحب والتسامح، وتعزيز انتمائهم لمجتمعهم، بما يساهم في تكوين شخصيات متوازنة وإيجابية.

تحقيق التوازن النفسي والاجتماعي: العمل على ضمان تنشئة الأيتام في بيئة تدعم الصحة النفسية والاجتماعية، مما يجعلهم قادرين على مواجهة تحديات الحياة بثقة واستقرار.