برنامج توزيع لحوم الصدقات

بنك الطعام المصرى

برنامج توزيع لحوم الصدقات مع بنك الطعام المصرى

يعتبر برنامج شراء اللحوم المستوردة من بنك الطعام المصري مبادرة مبتكرة تهدف إلى توفير لحوم مجمدة بأسعار معقولة ومتاحة لجميع الفئات، مع التأكيد على أن هذه المبادرة لا تتعلق بأضاحي العيد وإنما بدعم غذائي مستمر طوال العام.

تتيح هذه المبادرة للمتبرعين فرصة دعم بنك الطعام المصري مادياً، حيث يمكنهم التبرع بمبالغ مالية تُستخدم لشراء 3 كيلوغرامات من اللحوم المستوردة ( يتم إستيرادها من الهند و البرازيل ) بقيمة 600 جنيه، تُوزع هذه اللحوم بعد ذلك على الحالات المستحقة.

أهداف البرنامج ومكوناته

توفير لحوم مجمده يمكن توصيلها للحالات طوال العام بسعر يتناسب مع القدرة المالية لجميع فئات المجتمع.

استيراد اللحوم بكميات كبيرة للحصول على خصومات من خلال شراء اللحوم بكميات كبيرة، مما يمكنه من الحصول على نسب خصم عالية، وبالتالي يقدمها بأسعار أقل من اللحوم المحلية.

الإدارة والتوزيع

يقوم بنك الطعام المصري بتوزيع اللحوم على الحالات المستحقة المسجلة لديه، مع الحرص على ضمان العدالة والشفافية في عملية التوزيع.

لا يمكن للمتبرعين شراء الصك وأخذ اللحوم لتوزيعها على حالات خاصة بهم، بل يتم توزيعها من خلال بنك الطعام وفقًا للوائح والإجراءات المعمول بها.

الأثر الإيجابي والمشاركة المجتمعية

يساهم البرنامج في تحقيق الأمن الغذائي للأسر المحتاجة، خاصة فيما يتعلق بتوفير البروتين الحيواني الأساسي.

يشجع البرنامج الأفراد والمؤسسات على المساهمة في دعم البنك والمبادرات التي يطلقها لتحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة للمجتمع.

من خلال هذه المبادرة، يوفر بنك الطعام المصري حلاً مستدامًا لتحديات الأمن الغذائي، مع تعزيز الوعي حول أهمية المساهمة المجتمعية في دعم الفئات الأكثر احتياجًا.