زكاة مال

مؤسسة مصر الخير

زكاة مال مع مؤسسة مصر الخير

زكاة المال هي المبلغ الذي فرض الله علينا إخراجه إذا بلغت ثروتنا النصاب، والنصاب يعادل 80 جرامًا من الذهب ويجب أن يكون قدمر عام هجري كامل على تملك هذا النصاب.

إن أداء زكاة المال يعتبر فرضًا شرعيًا يعكس مسؤوليتنا الاجتماعية والدينية في تقديم الدعم للفقراء والمحتاجين، ويشكل وسيلة لتحقيق التكافل والعدالة الاقتصادية في المجتمع

مصارف زكاة المال

زكاة المال تتم صرفها في مصارف محددة وهي الفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وعتق الرقاب والغارمين وفي سبيل الله.

ومن بين هذه المصارف، يأتي أهمها الفقراء والمساكين، حيث تسعى مؤسسة مصر الخير جاهدة لاستهداف هذه الفئة وتحقيق تأثير إيجابي في حياتهم.

يتمثل الهدف في تخفيف الأعباء المالية عنهم وتحسين ظروفهم المعيشية، وذلك كجزء من جهودنا لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مجتمع يعيش في التلاحم والرفاهية.

شارك بزكاة مالك

الآن يُمكنك المشاركة في دفع زكاة مالك عن طريق التبرع بسهم في مصارف الزكاة، حيث يمكنك أن تكون جزءًا من تغيير حياة الكثيرين واستحقاق أجرهم.

باستخدام زكاتك، يمكنك أن تسهم في تحسين ظروف الأفراد الذين في حاجة، وبذلك تكسب الأجر الذي يأتي مع مساعدتهم في مواجهة تحدياتهم المالية وتحقيق تحسين في جودة حياتهم.

اجعل تبرعك بزكاتك وسيلة للمساهمة في بناء مجتمع أكثر تلاحمًا ورفاهية.