زكاة المال

مؤسسة صناع الحياة

زكاة المال مع مؤسسة صناع الحياة

زكاة المال هي من أركان الإسلام الخمسة حيث فرضها الله تعالى على المسلمين وتُدفع سنوياً للفقراء والمساكين والمحتاجين، وهي بمثابة الركن الثالث من أركان الإسلام حيث تعتبر الزكاةركنًا أساسياً من الأركان التي بُنِي عليها الإسلام، وحق الله سبحانه وتعالى في مال العبد وسببا لتطهيره، حيث قال الله سبحانه وتعالى: ” خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا“، ومع اقتراب عيد الفطر المبارك سوف يتسابق المسلمون بهدف تقديم الزكاة للفقراء والمحتاجين لاغتنام فرصة الثواب للتقربإلى الله سبحانه وتعالى، من خلال مساعدة الغير وفك الكرب.

 

زكاة المال

ما هي زكاة المال؟الزكاة هي التزام حقيقي وأحد أركان الإسلام الخمسة. إنه إلزامي لكل مسلم معقول وقادر ومكلف. إذن كم تبلغ تكلفة زكاة المال؟ تبلغ حصتها المعروفة 2.5٪ من جميع الأصول  بعد مرور عام. الزكاة في مفهومها هي الانسجام الاجتماعي والاقتصادي لصالح المجتمع. يمكن أن يغير حياة المليارات من الناس، لمليارات الناس، وليس للملايين. لماذا؟ لأن أبسط الحسابات المالية هي أنه إذا قام جميع المسلمين بخصم2.5٪ من ثرواتهم، فسيكون هناك ما يكفي من الأموال المتاحة لحل جميع الأزمات الإنسانية، على افتراض أنها تفيد المستفيدين والفقراء والمحتاجين.

ما هو النصاب القانوني؟ النصاب هو الحد الأدنى للقيمة التي بموجبها إذا أمضى المسلم عامًا كاملاً ولم يخفضه، فيجب دفع الزكاة مقابل ذلك. تم تقدير هذه القيمة بالذهب والفضة وفقًا لأحاديث رسول الله، أي ما يعادل 612.36 جرامًا من الفضة أو 87.48 جرامًا من الذهب.

تبرع بزكاة المال

يمكنك التبرع بزكاة المال لمؤسسة صناع الحياة لأنها هتوصل تبرعك لكل المحتاجين والفئات الأكثر استحقاقًا في مختلف محافظات مصر خليك سند لكل مسن، مريض، أم مٌعيلة ،والأسر التي لا يكفي دخلها للفوز بالثواب العظيم.